جرائم انتحال الصفة والابتزاز تهدد الامن المجتمعي في العراق

257

القضاء العراقي يكشف عن مجموعة مرتكبي جرائم التهديد والابتزاز  بحق شخصيات عامة.
 بالوثيقة : القضاء العراقي / أصدرت محكمة جنح البياع هذا الاسبوع حكماً بأدانة المدعوة التي تحمل أسم مستعار (عسل القيسي) اسمها الحقيقي (بيداء محسن اسكندر الشاهي) عن جريمة التهديد والابتزاز , بحق أحد الشخصيات العامة لغرض الاستيلاء على مبلغ مالي عن طريق التهديد بدعاوى كيدية.

وأشار المصدر إن التحقيقات في نفس القضية أسفرت ايضاً عن أدانة شخص يعمل موظف في احد المحاكم, لأرتكابه جرم الابتزاز والتهديد ومشاركة المدانة الرئيسية التي تستخدم أسم مستعار (عسل القيسي), كذلك أفاد المصدر عن أوراق الدعوى, الى أستمرار التحقيق بخصوص تورط شخص أخر في جريمة التهديد والابتزاز  يعمل بمكتب أحد الوزراء. وكذلك ورود اسم أحد الاشخاص الذي يدعي صفة شيخ عشيرة.

أشار المصدر القضائي, الى إن المدانة أيضاُ متهمة بدعاوى عدة, منها دعوى من قبل وزارة الداخلية بتهمة الاساءة للاجهزة الامنية والعشائر العراقية بالعلانية من خلال نشر فيديهوهات الاساءة والطعن.
تشير التقارير الامنية من العراق إن معدل الجرائم من قبل أشخاص ينتحلون صفات ضباط أو موظفين كبار بالدولة, أو أخذ صفة اعلامية أو بلوكر أو غيرها قد كثرت في الأونة الاخير, ولازال الحديث في الاوساط الشعبية والاعلامية يتحدث عن فضيحة شبكة التنصت التي قام بها موظف كبير في رئاسة الوزراء العراقية , وتورط العديد من الضباط والنساء في شبكة تهديد وأبتزاز منظمة.

أنتهى

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
ضربة جوية ناجحة استهدفت فيها مضافة في سلسلة جبال بلكانه قاطع قيادة عمليات شرق صلاح الدين رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور إذاعة الديوانية لأول مرة في تاريخ العراق: فوز تاريخي بجائزة المليار دينار في سحب لوتو العراق الخيري يحقق حلم مواطن ب... إيغور سيتشين يحث على إنشاء بنية تحتية لتعزيز التجارة بالعملات الوطنية السيد رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية الاستاذ عباس غموس الجابري يزور مديرية الأح... فوز "GamerG" الأردنية في نهائيات مبادرة "Visa في كل مكان 2024" لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط ... برعاية وزير الموارد المائية المهندس عون ذياب عبدالله وبالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة أنطلقت الحملة... رئيس الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع الديوانية يزور مصرف الرافدين رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديرية الاحول المدنية والجوازات والإقامة الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع العراق يستنكر تصريحات السيناتور الامريكي 'مايك والتز' وإساءته ...