وزير البيئة في الإجتماعات السنوية للبنك الدولي في واشنطن

481

((وان_بغداد))
في إطار مشاركته فى إلاجتماعات السنوية للبنك الدولي المنعقدة بواشنطن من 11 الى 14 ابريل الحالي ، شارك وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي في اعمال جلسة الحوار رفيعة المستوى التي استضافها البنك الدولي في العاصمة واشنطن بحضور موظفي وخبراء البنك ومشاركة الوزراء المعنيين لكل من الاردن والمغرب والمصري، وكانت الجلسة بعنوان تسريع التنمية الذكية مناخيا، تم خلالها استعراض اوضاع هذه الدول والتحديات التي تواجهها ومجالات التعاون الممكنة مع البنك الدولي

وقدم وزير البيئة ضمن هذا السياق برامج الحكومة العراقية والخطوات الجادة التي اتخذتها لمواجهة تداعيات التغير المناخي الذي بات يهدد العالم اجمع وليس العراق فحسب ، وايلاء هذا الملف اهمية كبيرة في البرنامج الحكومي ، مؤكدا في الوقت ذاته على اهمية تفعيل الدعم الدولي في برامج ومشاريع التخفيف والتكيف لمواجهة تحديات التغير المناخي .

واضاف ئاميدي ان البنك الدولي قدم تقرير المناخ والتنمية في العراق ليكون أساسا تحليليًا لتلبية احتياجات التنمية الأكثر إلحاحا وتحديات المناخ في وقت واحد ، والى اتخاذ إجراءات ومعالجات للتغلب على أخطار تغير المناخ وتسريع التنمية الخضراء والمرنة والشاملة في العراق بما يساعد على التحول التدريجي للاقتصاد الاخضر المستدام .
وتم التطرّق خلال الاجتماع ايضا إلى اهمية تطور التعاون المشترك و برامج العمل في المجالات كافة خاصة ملف التغير المناخي والتصدي لاثاره وابعاده السياسية و الاقتصادية والاجتماعية بل وحتى الامنية، داعيا الى تحويل البرامج والمشاريع التي قدمت في تقرير البنك الدولي إلى مشاريع تخدم القطاع البيئي خاصة فيما يتعلق باعادة تدوير النفايات وقطاع المياه والزراعة وتحسين كفاءة ادارة المياه والطاقات المتجددة المستدامة .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
بالتعاون مع وزارات ومؤسسات حكومية.. الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني يعلن عن إقامة دورات وورش مجاني... مصرف التنمية الدولي يدعو زبائنه للمشاركة في حملة بطاقة Visa لحضور أولمبياد باريس 2024 رئيس الاتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع الديوانية يشارك في دورة العنف ضد المرأة اختيار ملك وملكة جمال كوردستان العراق مصرف التنمية الدولي يختتم مؤتمر اتحاد المصارف العربية في بغداد كراعي ماسي. نص كلمة نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله - رئيس الوفد العراقي، في إجتماع الجمعية البرلمانية ل... الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال ا... الاتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة اللوامع للبنات في ناحية كوثا